kozmetik sular kategori banner copy (002).jpg (64 KB)

Toplam 3 ürün görüntüleniyor.

المكملات الغذائية:
يتم تعريف المكملات الغذائية ، التي يشار إليها بالأغذية التكميلية في الأدبيات ، على أنها "العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية أو النباتات والمنتجات العشبية والنباتية التي لها تأثيرات غذائية أو فسيولوجية أخرى من هذه ، من أجل تكملة التغذية الطبيعية ". المواد ذات الأصل الحيواني ، والمواد النشطة بيولوجيًا والمواد المماثلة أو المركزات أو مستخلصات المواد المماثلة ، والكبسولات ، والأقراص ، والمعينات ، وحزم المسحوق القابل للتصرف ، والأمبولات السائلة ، والزجاجات بالقطارة وغيرها من المنتجات السائلة أو البودرة المماثلة محضرة في شكل مدخول يومي .

كيف ولأي أغراض تستخدم المكملات الغذائية؟
تستخدم المكملات الغذائية لدعم تلبية الاحتياجات الغذائية اليومية. يمكن تحديد المكمل الغذائي المفضل بناءً على احتياجات الشخص وتوصية الطبيب. جرعات المدخول اليومية من المكملات الغذائية موجودة على ملصقاتها. وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي تجاوز هذه الجرعات المحددة.

شيء آخر يجب معرفته عن المكملات الغذائية هو أنه لا ينبغي استخدامها كبديل للتغذية الطبيعية ، ولكن يجب استخدامها فقط كمكملات. يقتصر استخدام المكملات الغذائية على الأمهات الحوامل والمرضعات. يمكن فقط استخدام المنتجات الموثوقة التي يمكنهم استخدامها خلال هذه الفترات والتي أوصى بها أطبائهم.

ذكرت بعض المصادر أن أوميغا 3 هو المكمل الغذائي المفضل والأكثر استهلاكًا في العالم. في أوروبا ، 43٪ من الرجال فوق سن الخمسين يستخدمون أوميغا 3. أوميغا 3 هو حمض دهني موجود في الأسماك وبعض النباتات والمكسرات. السبب في تفضيله هو أنه لا يمكن أن ينتج عن طريق الجسم ، لذلك يجب أخذه من الخارج.

أكثر المكملات التي تمت دراستها هي الجنكة بسبب فوائدها العديدة. يستخدم تركيزه كمادة مضافة لزيادة الإلهاء. ومع ذلك ، يجب تحديد الجرعة والتناول اليومي من قبل الطبيب ، وإلا فإن هناك آثار جانبية.

البلسان الأسود ، المعروف أيضًا باسم Sambucus Nigra ، والذي سمعناه كثيرًا بسبب الوباء مؤخرًا ، فيتامين D ، المعروف أيضًا باسم فيتامين الشمس ، و Beta Glucan المستخدم لجهاز المناعة ، وفيتامين C من بين أكثر الأنواع المفضلة.

من الضروري معرفة ذلك ؛ لا يمكن أن تحل المكملات الغذائية محل نظام غذائي صحي ومتوازن. ومع ذلك ، نظرًا لفوائد أسلوب الحياة الحديث ، يصبح تناول الطعام الصحي أكثر صعوبة. من المهم للغاية أن يعرف الناس قيم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجون إليها يوميًا وأن يحصلوا على الدعم من المكملات الغذائية إذا لم يتم الحصول عليها من الطعام. عند اتخاذ قرار بشأن ذلك ، قد يكون من الضروري قياس قيم الجسم / الدم من خلال الحصول على الدعم من أخصائي لمنع الاستخدام الناقص أو المفرط.

فيتامين د ضروري لنمو العظام عند الأطفال. توصي منظمة الصحة العالمية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 سنوات بتناول فيتامين د.

فيتامين د له دور في انقسام الخلايا. يساهم في الحفاظ على جهاز المناعة والعظام الطبيعية ووظائف العضلات الطبيعية والعظام.

يساهم فيتامين ج في تكوين الكولاجين الضروري للوظيفة الطبيعية للجلد والأوعية الدموية والغضاريف والعظام واللثة والأسنان. يساهم في تقليل جهاز المناعة والتعب والإرهاق وتجديد الشكل المخفض لفيتامين هـ. كما أنه يزيد من امتصاص الحديد.

يساهم الزنك في التمثيل الغذائي الطبيعي للحمض القاعدي ، والتمثيل الغذائي الطبيعي للكربوهيدرات ، وتخليق الحمض النووي الطبيعي ، والحفاظ على العظام الطبيعية ، والشعر ، والأظافر ، والجلد ، والبصر ، والجهاز المناعي.

متى يجب أن أتناول المكملات الغذائية؟
قد تختلف أوقات الاستخدام في المكملات الغذائية. على سبيل المثال ، ينصح بتناول منتجات مثل B12 ، Ginseng خلال النهار. يتم تناول معظمها بعد الوجبات ، بينما يمكن تناول البعض الآخر على معدة فارغة. لا ينبغي إغفال أن الجرعات وجرعات الاستخدام المحددة على الملصق موصى بها لسبب علمي محدد ويجب عدم تجاوزها.

يوصى بتناول الكبسولات الطرية الزيتية على معدة فارغة. من أجل الحصول على أقصى استفادة من المستخلصات النباتية ، من المهم استخدامها بين الوجبات.

يمكن أن يكون الإفراط في كل شيء ضارًا ، وكذلك الإفراط في تناول المكملات الغذائية وسوء الاستخدام والاستهلاك اللاواعي ضار أيضًا. يقول الخبراء أنه يجب توخي الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية التي يجب تناولها في وقت واحد مع تعاطي المخدرات. على سبيل المثال ، إذا تم استخدام مخففات الدم ، فلا ينبغي تناول أوميغا 3. لمثل هذه الأسباب ، يجب أن تؤخذ بنصيحة الطبيب.

T-Soft E-Ticaret Sistemleriyle Hazırlanmıştır.